الأربعاء، 28 سبتمبر 2011

مخاوف أزمة اليورو تهبط بالنفط


مخزونات أميركا من النفط الخام زادت بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي (الأوروبية-أرشيف) 

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام في تعاملات الأربعاء وسط انخفاض عام للسلع الأولية، ويأتي ذلك وسط خشية تسود الأسواق قبل تصويت في البرلمان الألماني الخميس بشأن ما إذا كان ينبغي تأييد منح سلطات جديدة لصندوق إنقاذ لمنطقة اليورو لمواجهة أزمة الديون السيادية في القارة.
وضغط على العقود الآجلة أيضا تقرير رسمي أميركي أفاد بأن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت أكثر مما كان متوقعا الأسبوع الماضي مع ارتفاع الواردات وتباطؤ أنشطة التكرير.
وفي ختام التعامل في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس)، هبط سعر العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي الخفيف تسليم نوفمبر/تشرين الثاني عند التسوية بواقع 3.24 دولارات أو ما يعادل 3.84% ليصل إلى 81.21 دولارا للبرميل، بعد أن هوى في وقت سابق من التعاملات إلى مستوى 81.11 دولارا.
وكانت أسعار الخام الأميركي قد ارتفعت في تعاملات الثلاثاء بأكثر من 5%، مسجلة أكبر زيادة يومية في أربعة أشهر ونصف.
أما الخام الأوروبي القياسي برنت فقد تراجع بواقع 3.33 دولارات أو ما يعادل 3.1% في تعاملات الأربعاء في بورصة لندن ليصل سعر البرميل الواحد للعقود الآجلة في ختام التعاملات لمستوى 103.81 دولارات.
وأظهرت بيانات لإدارة معلومات الطاقة الأميركية صدر الأربعاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت خلال الأسبوع المنتهي في 23 من سبتمبر/أيلول بواقع 1.92 مليون برميل لتصل إلى 340.96 مليون برميل، مقارنة مع توقعات بزيادة قدرها 800 ألف.